الرئيسية فقدت كلمة المرور تسجيل مشاركات اليوم اتصل بنا

العودة   منتديات البتول عليها السلام > قسم المُنتديات الإسلامية > مُنتدى الحوار العقائدي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-04-2009, 11:52 pm
الصورة الرمزية حوراء
حوراء حوراء غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,294
أستفهام تعريف النواصب

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين

النواصب *** مطرودون من الشفاعة والجنة


حكم النواصب في الفقه الإسلامي
عقدنا هذا الفصل لاستعراض الأحاديث التي رواها الجميع في قرار الحرمان الالَهي من الشفاعة والجنة ، لمن أبغض أهل البيت النبوي عليهم السلام ، أو نصب العداوة والبغضاء ، لهم أو لمن أحبهم ، أو حمل في نفسه غلاً عليهم ، أو كرهاً أو حسداً.. ولو بمقدار ذرة !!
فقد اتفقت مذاهب السنيين على أن من يعادي علياً ، أو أهل البيت النبوي عليهم السلام ، فهو منافق.
أما في فقهنا فمبغض أهل البيت عليهم السلام الناصب لهم ، كافرٌ نجس..
ويسمى المبغض والمعادي في الفقه الإسلامي ( الناصب والناصبي )
وهو اسم مشتق من : نصب له العداوة ، أي أبغضه ، وتكلم عليه ، أو عمل ضده ، شبيهاً بقولك : نصب له الحرب !
والمبغض والمخالف والمعادي والناصب ، كلمات متقاربة ، ولكنها متفاوتة.. فالمخالف ناظرةٌ الى مخالفة الشخص في الرأي والمسلك.

والمبغض ناظرة الى حالة النفرة النفسية المضادة للحب.
والمعادي ناظرة الى الموقف النفسي والعملي المضاد.
والناصب تزيد عليهما بأن البغض والعداء يصير هم الناصب !
هذا في أصل اللغة ، أما في الشرع فقد وردت استعمالاتها بمعنى واحد وكأن المصطلح الإسلامي للمبغض يشملها جميعاً.
والذي يدخل في بحثنا من أحكام النواصب ، أن الشفاعة النبوية الكبرى على سعتها يوم القيامة لا تنالهم ، بل يؤمر بهم الى النار !!
وهذا يعني أن بغض أهل البيت جريمةٌ كبرى في نظر الإسلام ، جزاؤها الطرد من الرحمة الالَهية والنبوية ، واستحقاق العذاب في جهنم !
ونورد فيما يلي عدداً من أحاديث هذه المسألة ، وفيها أحاديث صحيحةٌ عند الجميع :



علي عليه السلام ميزان الإسلام والكفر والايمان والنفاق
روى الحاكم : 3 | 129 :
عن أبي ذر رضي الله عنه قال : ما كنا نعرف المنافقين إلا بتكذيبهم الله ورسوله ، والتخلف عن الصلوات ، والبغض لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه. هذا حديث صحيح على شرط مسلم ، ولم يخرجاه.
ورواه أحمد في فضائل الصحابة : 2 | 639 ، والدارقطني في المؤتلف والمختلف : 13763 ، والهيثمي في مجمع الزوائد : 9 | 132
وروى الترمذي : 4 | 327 ، و: 5 | 293 و298 ـ باب مناقب علي :
عن أبي سعيد الخدري قال : إن كنا لنعرف المنافقين نحن معشر الأنصار ببغضهم علي بن أبي طالب. هذا حديث غريب. وقد تكلم شعبة في أبي هارون العبدي ، وقد روى هذا عن الأعمش عن أبي صالح ، عن أبي سعيد.

لعنة الله الدائمة على النواصب *** الى يوم القيامة

الحمد الله على نعمة الولاية
__________________
السلام على سيّد الشهداء، وأبي الأحرار، صاحب الرسالة المحمدية، والشجاعة الحيدرية، والعصمة الفاطمية، والهيبة الحسنيّة، أبي عبد الله الحسين عليه و السلام
منتديات هيات منا الذلة






التعديل الأخير تم بواسطة أبو قاسم ; 12-27-2009 الساعة 8:59 pm
  #2  
قديم 12-18-2009, 5:54 pm
محمدعبد محمدعبد غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 79
افتراضي

شكرن جزيلن اختي الفاضلة على الموضع
  #3  
قديم 12-18-2009, 9:47 pm
الصورة الرمزية الزهراء قدوتي
الزهراء قدوتي الزهراء قدوتي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 80
افتراضي

ضوابط قسم الحوار العقائدي:
11ـ يحق للأخوة المُخالفين ـ الغير شيعة ـ المُشاركة في موضوع واحد فقط، ولا يسمح لهم بالمُشاركة في أكثر من موضوع حتى إنتهاء الحوار من الاول.
أبو قاسم
__________________
قدوتي الزهراء رمز العفة والحياء



وَأَينَ من كانتِ الزهـراءُ أُسوتها ممَّن تقفت

خُطى حمالةِ الحطَبِ !

هيَ بنتُ مــن ؟ هيَ زوجُ مـن ؟ هيَ أُمُّ مــن

؟ مــــن ذا يُساوي في الوُجودِ عُــلاها ؟

التعديل الأخير تم بواسطة أبو قاسم ; 12-18-2009 الساعة 11:52 pm سبب آخر: 11ـ يحق للأخوة المُخالفين ـ الغير شيعة ـ المُشاركة في موضوع واحد فقط، ولا يسمح لهم بالمُشاركة في أكثر من موضوع حتى إنتهاء الح
  #4  
قديم 12-19-2009, 12:04 am
أبو قاسم أبو قاسم غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 4,083
افتراضي اللهم صل على محمد وآل محمد

بسمهِ تعالى


ألفت نظر الاخت الكريمة "حوراء" ومن إشتبه عليه الأمر، أن ليس كل وهابي أو سني أو غير شيعي بشكلٍ عام ناصبي. فهذا فهم خاطئ لمعنى (النواصب/الناصبي).

فـ (النواصب/الناصبي) كما جاء في التعريف بداية الموضوع: هو المعادي والمبغظ لأهل البيت "ع". وليس كل من إختلف عن طريقهم وسلك غير نهجهم يُطلق عليه ناصبي. فأرجوا أن لا يُعمم هذا المصطلح على الجميع وشمل كل الاخوة السنة تحته، فهذا أثم لا يجوز.

نحن نحترم الأخوة السنة وهم إخواننا دمهم دمنا وعرضهم عرضنا، مصوني الدم والعرض والمال.

،
  #5  
قديم 12-27-2009, 4:43 pm
الصورة الرمزية المالكي
المالكي المالكي غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: بغداد
المشاركات: 79
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المالكي
افتراضي

اقتباس:
لعنة الله الدائمة على النواصب *** الى يوم القيامة

موضوع قيم وجعله الله في ميزان حسناتك
__________________
لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه

التعديل الأخير تم بواسطة أبو قاسم ; 12-27-2009 الساعة 8:59 pm
  #6  
قديم 01-07-2010, 4:03 am
العصاري العصاري غير متصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 1
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
دوافع وأهداف الدعم السعودي للمذهب الوهابي
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه الميامين، أما بعد:
إنه لمن المعلوم بالاضطرار من واقع الدول السعودية الثلاث الأولى والثانية والثالثة وهي القائمة حتى اليوم أنها دعمت وتدعم ولغاية هذه اللحظة بكل قوتها وثقلها وإمكاناتها المذهب الوهابي القائم على منهج ابن تيمية كسلف إن صح التعبير وابن عبد الوهاب كخلف له تحديدًا، فنشرته وروجت له، حتى بات مذهب أكثر المنتسبين إلى أهل السنة ودعاته مراجعهم الموثوق بهم في أكثر البلدان والأمصار، فلماذا يا ترى قامت هذه الدولة الطاغوتية الأشد عداء في هذا العصر للدين باسمه بدعم ونشر مذهب ابن تيمية وخلفه ابن عبد الوهاب ذلك المذهب المطبوع في أذهان المنتسبين إلى أهل السنة أنه مذهب أهل الحق والفرقة الناجية المنصورة؟ وهل هو جمع بين المتناقضات أي بين حب الله وبغضه، وبين دعوة الحق ودعوة الباطل؟ وإن كان كذلك فهل ذلك وقع ويقع تقية منهم أم غباء وسذاجة أم مكرًا ودهاء لإخفاء حقيقة أمرهم بهذه الازدواجية أو لغرض آخر؟ أم هو جمع بين المتوافقات ولو في أهم الأمر حقيقة وكما يفهمه الراسخون في العلم لا في ظاهر الأمر للسذج البسطاء من العوام والذين لا علاقة لهم بالعلم والفهم؟ وللإجابة على هذه التساؤلات إجابات تروي الغليل وتشفي العليل وتنير السبيل وتهدي الضِّلِّيل لابد من معرفة حقيقة المذهب الوهابي وما يقوم عليه ويرتكز إليه من أحكام ومعتقدات معرفة العلماء المهديين الذين يرون بنور الله أو أجرى الله على ألسنتهم الحق وأوحى إليهم سديد القول وصواب الرأي، فإن تبين لهم أن لا التقاء بين المنهجين المنهج الطاغوتي السعودي والمنهج الوهابي بالكلية أو بالجزئية أي الالتقاء على قواسم مشتركة تخالف الحق وتناقضه، فالاحتمال يكون الأول أي أن آل سعود دعموا الوهابيين ومنهجهم تقية منهم أو غباء وسذاجة أو مكرًا ودهاء لإخفاء حقيقة أمرهم بهذه الازدواجية، وأما إن ثبت لهم بما أنعم الله عليهم من تأييد وعلم أن هناك ثمة قواسم مشتركة بين المنهجين السعودي والوهابي تزيح الناس عن الحق وتباعدهم عن الهدى وتصرفهم عن طريقه باسمه فالاحتمال حتمًا لا يكون إلا الآخر حتى يتحقق الهدف الأكبر من إقامة الدولة السعودية وهو المساهمة الحقيقية الفاعلة والدعم الكامل للصليبية والصهيونية حتى يبلغ العلو والإفساد الإسرائيلي في الأرض منتهاه، وحتى كما بزعمهم يطفئوا نور الله ويحلوا مكانه ظلمات الجاهلية، وهذا يدعونا إلى إخلاص القصد لله تعالى واستفراغ الجهد وبذل الوسع والطاقة بعد الرسوخ في العلم والتمتع بخبرة واسعة وإلمام كامل بالمنهجين السعودي والوهابي حتى لا نجني أو نفتري على أحد أو نظلم من حيث نبتغي العدل والإنصاف، وبناء على ذلك كله ترانا خرجنا بنتائج نطرحها للموافقين والمخالفين حتى يدلوا بدلائهم فيها بالإيجاب أو السلب ونسأل الله تعالى أن نكون دومًا مع الحق ولا يكون لنا هوًى إلا تبعًا لما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم:
1- حال الدولة السعودية الثالثة أي القائمة اليوم لا يحتاج منا إلى بيان فهي واقع محسوس وليست تاريخًا يقرأ ولا أمة قد خلت، وهي زعيمة الولاء الخالص والطاعة المطلقة والانقياد التام المعلن الظاهر لكل مبصر لم يعم الله قلبه عن رؤية الحق حقًّا والباطل باطلاً، للقيادة الصليبية الصهيونية والمشاركة الفاعلة في كل مشاريعها التصفوية للدين الإسلامي الحنيف، وأما الدولة السعودية الأولى ومثلها الثانية فبادت وهلك أهلها وأضحت تاريخًا كتبه موالون مؤيدون أو مخالفون معارضون، ونحن لا نثق بهؤلاء ولا بأولئك لانتفاء التوثيق وانقطاع الأسانيد، ولا نأخذ من أقوالهم إلا ما أيدته أدلة ثابتة، ولذلك لا نقول فيها إلا بدليل، والذي يعنينا من أمرها هنا هو معرفة ما إذا كانت الدولة الثالثة على منهجها أم لا؟ حتى نتبين هل هي دولة طاغوتية حقيقة كما يراها مخالفوها ومعارضوها؟ أم هي دولة إسلامية حاكمة بالقرآن كما يزعم الموالون لها؟ ولكي نتمكن بإذن الله تعالى من الوصول إلى حقيقة الأمر وسلامة الرأي بعدل وإنصاف دون حيف أو ظلم لابد من البحث في الثابت بقطع من منهج الدولتين فهل هناك مشتركات بينهما أم لا؟ وما هي إن كانت؟ وما أحكامها؟ والذي يقره الموالون لها والمعارضون وأثبته الواقع أنها تقاسمت السلطة بينها وبين محمد بن عبد الوهاب زعيم ومؤسس التيار الوهابي، فلآل سعود السلطة السياسية يتوارثونها، ولآل ابن عبد الوهاب السلطة الدينية يتوارثونها، وهذا مشترك بين الدول السعودية الثلاث، فكيف نتمكن من خلال هذا المشترك الظاهر البين من الحكم على الدولتين السعوديتين الأولى والثانية؟ وهل يكفي هذا المشترك لأن نسقط به حكم الدولة السعودية الثالثة على الدولتين السعوديتين الأولى والثانية أم لا؟ نعم إنه يكفي لكل مستبصر ولكل فقيه ولكل عدل منصف، هواه ما أحبه الله وارتضاه، وتوضيح ذلك يكون بالبيان التالي.
2- المذهب الوهابي يقوم على قاعدة متينة راسخة لا تزعزعها وتقضي عليها إلا الهداية من رب العالمين، من المعاداة الحقيقية لآل البيت الأصفياء الأطهار وأتباعهم وإن أظهر أهله بالألسن خلاف ذلك، هذه المعاداة أسسها ابن تيمية في كتبه المتعددة والتزمها من بعده ابن عبد الوهاب وأبناؤه وأحفاده وأتباع مذهبه وإلى يومنا هذا، وليس لأحد الادعاء أن معاداة ابن تيمية كانت للرافضة وليست لآل البيت، وذلك لأن معاداة من شذ عن خط أهل البيت ممن ينتسبون إلى شيعتهم لو كان ما ذكره ابن تيمية من مخالفات هي مخالفات حقيقة، وكانت حقيقة فيهم، لا تعني على الإطلاق لزوم أو مشروعية معاداة صالحي وأئمة أهل البيت وأوليائهم، ولا تبرر ذلك بالمرة، ومن هنا نعلم أن معاداة صالحي أهل البيت وأئمتهم وأوليائهم المتحققة في ابن تيمية ومن اتخذه سلفًا له هي معاداة حقيقية غير مبررة، إذ لو كانت المعاداة حقيقة لمن شذ في نظره من الرافضة عن الحق حتى ولو كان محقًّا فيهم في كل مسألة نسبها إليهم وخالفهم فيها لما عادى أهل البيت ولأحبهم ولأخذ واستمسك بهم طاعة لله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، ولكننا نلاحظ أن منهج ابن تيمية على النقيض من ذلك فقد حاد كل الحيدة كغيره من علماء أهل السنة عن الأخذ والاستمساك بعترة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم _ وهذا نقد للذات لابد وأن يقال ولا بد وأن يسمع له وإلا كنا من مقلدي المخطئين _، إذًا فمنهج ابن تيمية ومن تبعه من الوهابيين وغيرهم هو منهج الحيدة عن العترة، ومعلوم يقينًا أن التمسك بعترة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو العاصم من الضلال، والحيدة عنهم زيغ وضلال وانحراف عن الصراط المستقيم أو فيه، وهذا هو المشترك بين منهجي الوهابيين والدولة السعودية الثالثة، وما دامت الدولة السعودية الأولى وكذلك الثانية قد دعمت هذا المنهج الوهابي الذي قاد الناس إلى الانحراف عن عترة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهي مثل لاحقتها الدولة الثالثة في دعم خط وتيار الضلال والانحراف عن عترة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم آل بيته الأطهار.
وبهذا نعلم الهدف الرئيس للدول السعودية الثلاث من دعمها للمذهب الوهابي والمسمى بالتيار السلفي، وهو إبعاد الناس عن وصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي هي سلم النجاة ولا نجاة بدون العمل بها والالتزام، وهو صد الناس عن عترة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم القائل "يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله و عترتي أهل بيتي"([1])،ولقد ظهرت نتائج هذا الدعم جلية، وقطفت ثماره الخبيثة التسلطية الصليبية الصهيونية الطاغوتية، وأخبثها نوعًا وأمرها مذاقًا وأقبحها منظرًا وأنتنها ريحًا وأشرها فتنة الولاء والعبودية لأعداء الإسلام من يهود ونصارى من خلال إيجاب الوهابيين الولاء الخالص لطواغيت العرب من آل سعود وأمثالهم وتحريم الخروج عليهم، وغرس عقيدة فساد وبطلان مذهب أهل البيت في نفوس الناس، وتكفير أولياء آل البيت المستمسكين بعترة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم دون تمييز منهم بين الصالح ومن شذ منهم عما يدعيه من الإيمان لاعتقادهم أن لا صالح فيهم، بل ومقاتلتهم. ولقد دأب الوهابيون بدعم أوليائهم ملوك آل سعود في الدول المشئومة الثلاث على استئصال واجتثاث وتدمير وإتلاف كل أثر للنبي صلى الله عليه وآله وسلم وآل بينه الأطهار حتى إنه لم يبق منها اليوم شيء يعرف حتى قبورهم هدموها وحرموا شد الرحال لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي لم يجرءوا على هدمه فصار وكأنه قد زال عن الوجود، في حين أنهم حرصوا الحرص كله على الحفاظ على كل أثر باق لليهود في خيبر ولقد شاهدت ذلك بأم عيني، وجعلوا قصورهم التي يعيثون فيها فسادًا مكان كل أثر لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو لآل بيته الطيبين الطاهرين.
وفي النهاية لا يفوتنا التنبيه إلى أن الذين ظهر لبعض الناس خروجهم على منهج آل سعود وأوليائهم المشايخ الوهابيين وتكفيرهم أمثال ابن لادن والظواهري وغيرهما وظنوا أن سحر آل سعود قد انقلب عليهم وأنهم تورطوا بدعم هذا الدين وخسروا من حيث أرادوا الربح وأوتوا من داخل حصونهم، ما هم إلا متورطون أكثر من المشايخ الرسميين الموالين لآل سعود في المخطط السعودي المظهر الصليبي الصهيوني الجوهر، حتى وإن كفروا آل سعود ودعوا إلى البراء منهم، كيف لا وهم قد ازدادوا بغضًا لمذهب أهل البيت وتجنبًا له ومعاداة لأهله بل وقاتلوا المنتسبين إليه دون تمييز بين صالحهم وطالحهم؟ وهذا هو الهدف الحقيقي من دعم آل سعود للمذهب الوهابي كما بيناه فالمشايخ الوهابيون الرسميون رسخوا العقيدة المعادية لأهل البيت المكفرة لأوليائهم والخارجون عليهم قاموا بالدور الآخر النابع من هذه العقيدة وهو فرض الرأي بالقوة وسفك الدماء. وبشكل أوسع حققوا التفريق والتمزيق والتنازع والاقتتال والفشل وذهاب الريح بدلاً من البحث عن وسيلة الهداية وطريق الاتفاق والالتقاء على مذهب أهل الحق عترة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. ومن ثم أيدوا بأعمالهم ودعموا العلو والإفساد الإسرائيلي في الأرض. وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ,وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم ياكريم والعن اعداءهم الى يوم الدين
([1])رواه الترمذي وقال:هذا حديث حسن غريب من هذا الوجه ج5 ص662-663،وأحمد ج3 ص14،والدارمي ج2 ص524،وابن خزيمة ج4ص63 رقم 2307.
 

الكلمات الدلالية (Tags)
**حلل, الوهابي, نفسية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماقاله المســيح في الإمام الحسيـن ... وما قاله النواصب !!! أمـْ حسين مُنتدى الحوار العقائدي 56 07-13-2009 3:59 pm
تحريف النواصب fadil2 مُنتدى الحوار العقائدي 9 03-23-2009 9:55 am
نبارك لكم النصر الذي تحقق على النواصب في منتديات ساندروز الثقافية استاذ الفلسفة 2 مُنتدى الحوار العقائدي 3 09-12-2008 2:45 pm
تعريف المرأة بحر الذكريات مُنتدى المرأة والأسرة 14 10-03-2007 3:14 pm
طلب تعريف أسكنر نوع acer 640 bu ابن العراق1 مُنتدى البرامج 4 05-24-2007 9:56 pm


الساعة الآن 9:08 pm


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir